The 5-Second Trick For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



لفهم كيفية تأثير علم نفس الألوان على الإعلانات، تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة الارتباطات التي تنشأ وكيف تتغير تصورات الناس. وفي إحدى التجارب، وجد العلماء أن المشروبات الصفراء تعتبر حامضة. وفي المشروبات الخضراء، اكتشف بعض المشاركين طعم ورائحة النعناع، ​​على الرغم من عدم وجودها.

يعلق الروس أيضاً أهمية كبيرة على علم نفس الألوان. يرمز اللون الأحمر إلى الثروة والحب، ويمثل اللون الأبيض النقاء، ويرمز اللون الأزرق إلى الصقل الروحي. وتتجسد هذه الألوان في العلم الوطني لروسيا.

في العديد من الثقافات، يُستخدم اللون الأبيض للإشارة إلى العذرية والنقاء والبراءة (فكر في فساتين الزفاف وملابس الأطفال). إنه أيضًا اللون الأكثر حيادية على الإطلاق.

يساعد فهم هذه التفضيلات الدقيقة في إنشاء مجموعات متنوعة وهويات مرئية تجذب بشكل جوهري شخصيات المشتري المستهدفة مقابل اختيار الألوان العشوائي، كما أن فهم هذه التفضيلات يساعدك على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

إن معرفة تأثير الألوان على العاطفة والإدراك، يمكنك من فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، حيث تتمتع الألوان بالقدرة على إثارة مشاعر معينة وإنشاء تصورات محددة، على سبيل المثال:

غالباً ما يتم استخدامها كخلفية في الصفحات المقصودة ومواقع الويب متعددة الصفحات.

عند اختيار لون للإعلان، من الضروري مراعاة التأثيرات النفسية لكل لون ومجموعاته.

يمتلئ الكون بالكثير من الأسرار والحقائق المثيرة، ليكتشف الإنسان يومًا بعد تأثير الألوان في الإعلانات يوم المزيد من الحقائق والتفسيرات التي تفاجئ العلماء والباحثين. ومن أهم تلك الحقائق تأثير الألوان فى حياتنا. فالألوان ليست فقط مجرد اختيارات فى الملابس أو طلاء الحوائط، ولكنها أكثر عمقاً وأعلى تأثيراً، وخاصة فيما يتعلق بالجانب النفسي للإنسان.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

الألوان الأحادية اللون: درجات وصبغات مختلفة للون الواحد، وهذا يخلق نَظْرَة متماسكة وموحدة.

يتم استخدام اللون الأحمر في الإعلانات لجذب انتباه المستهلكين، مثل تسليط الضوء على الخصومات والعروض الترويجية محدودة المدة.

ومع ذلك، هناك استثناءات. على سبيل المثال، الاستخدام المفرط لخطوط التباين الحادة قد لا يؤدي إلى الهدوء ولكنه بدلاً من ذلك يسبب التهيج والمشاعر السلبية.

ويرجع تصميم موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك” باللون الأزرق إلى تأثيره النفسي المرتبط بمشاعر الثقة والإخلاص والولاء.

عند استخدام الألوان في التسويق أو عند الاهتمام بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فإن الموقع الإلكتروني يعتبر واحدًا من أبرز القنوات التسويقية التي يتم استخدام الألوان التي تم اختيارها بها، وتظهر تلك الألوان في الغالب إما في أعلى الصفحة أو في يسار الصفحة، عليك الانتباه ألا تستخدم الألوان البراقة أو الرنانة.

Report this wiki page